أرقام قياسية بعد تأهل المغرب التاريخي في الدور ال16 كأس العالم 2022

أرقام قياسية بعد تأهل المغرب التاريخي في الدور ال16 كأس العالم 2022

أرقام قياسية بعد تأهل المغرب التاريخي في الدور ال16 كأس العالم 2022

كتب المنتخب المغربي تاريخ عربي وإفريقي جديد في المونديال.

وتأهل أسود الأطلس بسبع نقاط ، تليها كرواتيا التي تعادلت مع بلجيكا في المركز الثاني. بينما تقدم بلجيكا وكندا أداءً جيدًا في كأس العالم هذا الموسم.

إليكم أبرز الأحداث عندما تأهل المغرب لدور الـ16 من المونديال:

أصبح المغرب أول فريق عربي يتأهل لكأس العالم مرتين ، بعد نسخة 1986. وتأهل المنتخب المغربي بالمركز الأول في بولندا والبرتغال وإنجلترا ، واليوم يتقدم على حساب كرواتيا وبلجيكا وكندا.

قبل نسخة 2022 ، تأهلت الجزائر والسعودية والمغرب مرة واحدة لدور الـ16. أصبح المغرب الدولة الإفريقية والعربية الوحيدة التي تأهلت إلى المونديال بجمع سبع نقاط.

في عام 1994 ، تأهلت السعودية بتسجيلها ست نقاط كأفضل نتيجة لفريق عربي في دور المجموعات. كان الأسود أول عربي يفوز بمرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم ويتأهل دون هزيمة.

هذا ما فعله أسود الأطلس في نسخة 1986 أيضًا ، بالتعادل والفوز ، لكن في عام 2022 ، انتصاران وتعادل. على المستوى الأفريقي ، شاركت نيجيريا خلال نسختي 1994 و 1998.

للمرة الثانية ، تأهل فريقان أفريقيان إلى نهائيات المونديال ، بعد نسخة 2014. يجب أن يرتفع هذا الرقم إذا كان أداء كاميرون وغانا جيدًا في اليوم الأخير من المجموعة.

لأول مرة حقق المنتخب المغربي انتصارين في نسخة واحدة من المونديال. هذا هو نفس عدد الانتصارات التي فاز بها الفريق في آخر 16 مباراة.

المغرب يساوي السعودية بأربعة انتصارات ويقود التاريخ العربي في المونديال.

تعثر جديد الزمالك يتعادل مع المصري في مباراة الأهداف الجميلة

 

 

تعليقات (0)
إغلاق